منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار وتقارير

ولي عهد أبو ظبي يتلقى رسالة مصورة من الرئيس الإسرائيلي

20/ نوفمبر /2021
avatar admin
231
0

متابعة : طا رق فتحى السعدنى

هنأ الرئيس الإسرائيلي، ولي عهد أبو ظبي بالجائزة يتسحاق هرتصوغ، بعد تسلم آل نهيان جائزة “رجل الدولة الباحث”لدوره بنشر السلام والتسامح بالعالم.،

مؤكدا أن “قرارته للسلام نقطة تحول تاريخية للمنطقة”.

وأفاد هرتصوغ، في رسالة مصورة بعث بها إلى حفل التكريم، “بالأصالة عني وعن دولة إسرائيل

أهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بهذه الجائزة من معهد واشنطن”، مضيفا بالعربية: “مبروك”.

وأستكمل حديثه : “بالنسبة للشعب الإسرائيلي فإن السلام هي الغاية التي نصلي من أجلها كل يوم،

ويشرفني أن أكون اليوم في حضرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان صانع السلام”.

مشيرا : إلى أن “إن اتفاقيات إبراهيم والخطوات التي اتخذها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستقبال كل أتباع الديانات الإبراهيمية في الإمارات تمثل نقطة تحول تاريخية لنا”.

ولافتا : إلى أن “تلك القرارات ستؤدي إلى مستقبل أكثر إشراقا وسلاما لجميع دول وشعوب الشرق الأوسط

“إنه تغيير جذري كامل، وأنا أثني وأهنئ جميع الذين شاركوا في تحقيق اتفاقات إبراهيم”.

واستطرد: “دعونا ننظر إلى القرار الشجاع من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي سيسهم في تحويل المنطقة إلى مركز للابتكار،

وواحة للاستقرار وموطن لاحترام الأديان”.

مضيفا: “نتطلع أن نعمل معا إلى تعميق العلاقات بين البلدين والوصول إلى مرحلة التكامل”.

ومبينا : “عندما أرى ازدهار الإمارات في كل المجالات من الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وغيرها، وازدهار المجتمع اليهودي بهذا التعاون،

فإننا ندرك أننا على الطريق الصحيح”.

ووجه الرئيس الإسرائيلي الشكر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، معربا عن تطلعه لاستقبالهما في القدس في وقت قريب.

اختتم الرئيس الإسرائيلي كلمته بتوجيه كلمة الشكر للجميع بالعربية، قائلا: “شكرا”.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11350

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.