منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
رياضة

حكاية استضافة السعودية لبطولة العالم للفورمولا 1

08/ نوفمبر /2020
avatar admin
73
0

 

متابعة : سامى دياب

 

اقتنصت المملكة العربية السعودية استضافة بطولة العالم للفورمولا واحد، للمرة الأولى فى تاريخها ؛ وذلك بإقامة سباق ليلي في مدينة جدة على البحر الأحمر  خلال شهر نوفمبرمن العام القادم .

يشار إلى أن السباق الافتتاحي سيقام في ثاني أكبر مدن المملكة من حيث عدد السكان، على كورنيش المدينة الساحلية ، لكن هناك خططاً للانتقال إلى حلبة مخصصة مستقبلاً، بحسب موقع فورمولا 1.

وبهذا الخصوص قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزير بن تركي آل سعود : إن هذه الاستضافات مكملة لحزمة من الاستضافات الرياضية في ظل رؤية المملكة 2030 وبدعم لا محدود من قيادتنا الكريمة وبالأخص من سمو ولي العهد محمد بن سلمان.

وقد أوضح وزير الرياضة السعودى ؛ أن الحلم أصبح حقيقة الآن ؛ وأن ما كنا نراه على شاشة التلفاز سيكون واقعا ملموسا يجرى على أرض المملكة ؛ وهو ما سيضع المملكة ضمن الدول الكبرى التى تستضيف فعاليات رياضية هامة وذات شعبية جماهرية كبيرة .

من جهته قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 شايس كاري ؛ نحن متحمسون جداً لإستقبال السعودية كدولة مضيفة جديدة لأحد سباقات موسم 2021، وسعداء بهذه الاستضافة للبطولة .

مشيرا إلى أن السعودية تنمو بشكل كبير لتصبح مركزاً أساسياً للرياضة على مستوى العالم و هي منطقة مهمة جداً لنا خصوصاً أن شعبها يضم نحو 70 في المئة من الشباب تحت سن الثلاثين عاماً، ولهذا فإننا متحمسون للتواصل والتفاعل معهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا السباق الذي يأتي في إطار شراكة تمتد 15 عاماً، ثالث سباقات فورمولا واحد في منطقة الشرق الأوسط، بعد جائزتي البحرين الكبرى، وأبو ظبي الكبرى.

ورغم أن هذه الاستضافة هي الأولى للسعودية، غير أن تاريخها بالتواصل مع فورمولا 1 يعود إلى العام 1987، عندما قامت شركة الطيران السعودية وشركات أخرى برعاية فريق وليامس.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.