منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار المشاهير

حصول مملكة البحرين على المركز الأول عالميا في تنظيم سباقات نصف الماراثون لعام 2019

14/ أكتوبر /2020
avatar admin
58
0

حصول مملكة البحرين على المركز الأول عالميا في تنظيم سباقات نصف الماراثون لعام 2019

 

 

رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة
أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه
بمناسبة حصول مملكة البحرين على المركز الأول عالميا في تنظيم سباقات نصف الماراثون لعام 2019 وذلك بعد استضافة المملكة
لسباق البحرين لنصف الماراثون الليلي بشهر مارس 2019 تحت رعاية كريمة من جلالة الملك حفظه الله ورعاه وبتنظيم من الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وأكد سموه أن فوز مملكة البحرين من بين 493 سباق أقيم في مختلف دول العالم يجسد المكانة البارزة للمملكة وريادتها في تنظيم أكبر الأحداث الرياضية في ظل الرعاية الفائقة التي توليها القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها للحركة الرياضية وتهيئة مختلف السبل الكفيلة لإنجاح مختلف البطولات، مؤكدا سموه أن الرعاية الكريمة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه لسباق البحرين لنصف الماراثون الليلي كان له أبلغ الأثر في تحقيق هذا النجاح المتميز ليحظى التنظيم البحريني بالمركز الأول عالميا بكل جدارة واقتدار.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فوز المملكة بالمركز الأول وفق تصنيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) يترجم المكانة الرفيعة لألعاب القوى البحرينية والجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد في تنظيم أول سباق من هذا النوع في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وسط نجاح كبير ومشاركة واسعة من مختلف العدائين والعداءات العالميين.
وأضاف سموه « نشيد بالدور البارز للإتحاد البحريني لألعاب القوى وجميع اللجان العاملة من أبناء الوطن، والذين تركوا بصمة كبيرة في التنظيم ليحصد سباق البحرين لنصف الماراثون الليلي صك النجاح العالمي من أعلى منظمة رياضية لأم الألعاب وهو مدعاة للفخر والاعتزاز وأمر يعكس الكفاءة والقدرة التي يتمتع بها أبناء البحرين كما أنه يجسد سمعة البحرين كوجهة رائدة لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية بشكل عام وفي ألعاب القوى بشكل خاص..».
وبدوره، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن أصدق التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بمناسبة حصول البحرين على هذا الإنجاز الأول من نوعه في مسيرة ألعاب القوى البحرينية.
وأكد سموه أن رعاية جلالة الملك للسباق شكلت عاملا أساسيا في تحقيق هذا الإنجاز وتعد ترجمة حقيقية لدعم جلالته للقطاعين الشبابي والرياضي، ودعم وتشجيع أبنائه الرياضيين الأمر الذي كان له الأثر البالغ في تحقيق

العديد من الإنجازات حيث أن الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاعي الشباب والرياضة بالمملكة من لدن جلالة الملك حفظه الله ورعاه، ساهم في رقي وتطوير الحركة الرياضية في البلاد، ونجاح المملكة في احتضان العديد من الأحداث الرياضية الهامة.
وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة والعطاء المتميز للإتحاد البحريني لألعاب القوى في تنظيم الحدث والذي اكتسب أصداء عالمية متميزة توجت بحصوله على المركز الأول من بين 493 سباق في مختلف أنحاء العالم، وهو ما سيشكل حافزا كبيرا لتنظيم النسخة القادمة من السباق في ديسمبر 2021 بأفضل صورة ممكنة.
ومن جانبه، أعرب سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى عن خالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكدا بأن تحقيق البحرين للمركز الأول عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي هو شهادة اعتراف جديدة بإمكانات البحرين في احتضان أكبر الأحداث الرياضية.
وأضاف « لقد حققت البحرين المركز الأول فيما جاء سباق رأس الخيمة ثانيا، وسباق فالنسيا ثالثا، وسباق هيوستن رابعا، وسباق براغ خامسا، وهو مركز مشرف لمملكة البحرين وأسرة ألعاب القوى، وإن رعاية جلالة الملك حفظه الله ورعاه تمثل عامل رئيسي وراء نجاح الحدث، وهو امتداد لدعم جلالته للحركة الشبابية والرياضية واهتمام جلالته برياضة ألعاب القوى على وجه الخصوص والتي لطالما كانت واجهة مشرفة لمملكة البحرين سواء على صعيد الإنجازات أو الاستضافات الناجحة..».
عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11173

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.