منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار وتقارير

بومبيو: الإمارات تقترب من صفقة تبلغ قيمتها أكثر من 23 مليار دولار

11/ نوفمبر /2020
avatar admin
71
0

متابعة : طارق فتحى السعدنى

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء أن الولايات المتحدة وافقت رسميا على بيع الإمارات العربية المتحدة أسلحة من الجيل الاحدث وخصوصا خمسين مقاتلة شبحا من طراز إف-35 بقيمة إجمالية تبلغ 23 مليار دولار.

وقال بومبيو في بيان أخطرت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الكونجرس رسميًا، بإعتزامها بيع 50 طائرة مقاتلة من طراز F-35 إلى الإمارات العربية المتحدة كجزء من صفقة أسلحة أوسع تبلغ قيمتها أكثر من 23 مليار دولار، تهدف إلى ردع التهديدات المحتملة من إيران.

المقاتلة شبح من طراز إف-35

ونوهوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إنه سمح بالصفقة تماشيا مع جهود الإدارة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط بعد توقيع اتفاق العلاقات مع إسرائيل.

وقارن بومبيو في بيانه، البيع بالمساعدة التي قدمتها الولايات المتحدة لمصر والأردن بعد موافقتهما على صنع السلام مع إسرائيل.

وقال بومبيو: “إعلان اليوم يعكس التعاون الدفاعي المعزز الذي بدأناه مع مصر في أعقاب اتفاقات كامب ديفيد عام 1979، وكذلك علاقتنا الأمنية الوثيقة مع الأردن بعد اتفاق السلام مع إسرائيل في عام 1994”. “معًا، نحن ملتزمون بضمان نجاح اتفاقيات إبراهيم”.

مبينا في البيان أن هذا اعتراف بتعمق علاقتنا وحاجة الإمارات لقدرات دفاعية متقدمة لردع نفسها والدفاع عنها ضد التهديدات المتزايدة من إيران.”

ويأتي الإخطار للمشرعين بعد التوقيع في سبتمبر على اتفاقيات السلام بين إسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة ، والتي وافقت بموجبها الدول العربية على اتفاق العلاقات مع إسرائيل.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.