منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أعلام المشاهير

أضرب راسك بالجدار .. سبق وان نشرت في زاوية ظمأ بجريدة الرياض

02/ سبتمبر /2020
avatar admin
63
0

أضرب راسك بالجدار

 

** إذا كنت من هواة الاتزان في كل شيء وذا طبيعة هادئة.. تكره الازدحامات والمعاريض والاستجداءات ووريقات الواسطة ويصعب عليك إراقة ماء وجهك أمام طولات الموظفين.. فكن على ثقة بأن حقوقك ضائعة.. فإذا كنت من أصحاب الدخل المحدود.. فلا تنتظر من أمانة البلديات ان تحصي السكان وتجعلهم في قوائم بحيث تمنح كل مدينة سكانها من أولئك الذين لم يحصلوا على قطعة أرض سكنية أسوة بغيرهم “قطعة أرض” صغيرة صغيرة ليبنوا عليها قصر الأحلام ….فلا تحلم ولا تكن واهما بأن باب منزلك أو جرس هاتفك سوف يطرقه بشير البلدية مهنئا ومباركا.. وكل ما عليك ان لم تكن تجيد ما ذكرته سابقا.. هو ان تضرب برأسك جدار شقتك المستأجرة..!

 

** إذا كنت في المرتبة الثامنة.. وزميلك بالعاشرة.. ومديركما بالسابعة.. فلا تنزعجا واعرفا ان المواصفات التي يتمتع بها هذا الموظف عالية وان جذوره بالماء .. أعرف شخصيا أحدهما “أبوه” صديق المدير التنفيذي وعمامه “واصلين” وامكانياته “ما عندك احد” فإذا كنت لا ترضى مثل هذا الأمر ولا تقره.. وليس بيدك تعديل “الحال المايل” وتريد المثالية المعقولة في كل شيء يرتبط إنتاجه بمصلحة الوطن والمواطن.. فما عليك إلا ان تصبر حتى يتغير الهيكل التنظيمي وتتم عملية إحلال الأقرباء والأصدقاء وربما يكون لك مكان لسد الفراغ.. والا لا تنزعج ولا تضرب برأسك رأس مديرك فقط ابحث عن أقرب جدار وليكن جدار مستشفى ليسهل عليك عملية التداوي..!!

 

** إذا كنت عريسا وتريد اصطحاب عروسك في رحلة رومانسية تجول فيها وتصول في ربوع وطنك الغالي.. فكن على ثقة ان عيون المارة والعابرين وقائدي المركبات ترقبك عند الاشارات وفي بهو الفندق.. ولا تتضايق عندما تسمع عبارات الإعجاب ومقاطع الأشعار ترمى على أسماع عروسك الجميلة.. فكل ما عليك ان تكظم غيظك حتى لا تصاب بالجلطة وابحث عن أقرب جدار لتفرك به “خشتك” ولا تتعجل وتدخل في مشاجرة لأنك باختصار قد تقع فريسة “لمتعافي” ويمسح بوجهك البلاط وعلى مرأى من حرمك المصون..!

 

** إذا كنت مدرسا وتريد تأديب التلاميذ وتهذيبهم فابدا بنفسك وهذبها.. واتبع أسهل الطرق.. سر بجانب الحائط.. لا تغضب الطلاب.. لا تحاول إزعاجهم ولا تمنحهم درجات ضعيفة.. فقد يغضب أحدهم وعندها يكون عقابك “بالعقال” وعلى دماغك يا معلم …رحم الله جيلنا الذي ينطوي غالبيته تحت راية من علمني حرفا كنت له عبدا.. وأعان الله أساتذة التربية الحديثة على “خيزران” طلابهم!!

 

** إذا كنت تريد الدخول في مشروع تجاري ولديك دراسة جدوى اقتصادية.. وضمانات مادية.. فلا تعتقد ان البنوك تتسابق عليك لتمنحك قرض ميسر.. وإذا حاولت فإنك تصطدم بعنوان هذه المقالة..!

 

 

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11014

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.