متابعة : سامى دياب
دعا مجلس الأمن الدولي في بيان أصدره الخميس ؛ إلى انسحاب فوري لجميع عناصر الحوثيين من السفارة الأمريكية في صنعاء ؛ كما طالب
بالإفراج الفوري والآمن عن المعتقلين ، دون تحديد عددهم.
وقد أدان مجلس الأمن ؛ اقتحام جماعة الحوثي اليمنية مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء واستيلاءها عليه
وفي 10 نوفمبر الجاري أفادت وسائل إعلام يمنية بأن الحوثيين اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي سعوان، واعتقلوا عشرات الموظفين
المحليين فيه دون صدور تعليق من الجماعة حتى اليوم.
وذكر بيان مجلس الأمن: “يدين أعضاء المجلس بأقوى العبارات عملية الاستيلاء الأخيرة على مجمع سفارة الولايات المتحدة في صنعاء من قبل
الحوثيين، واعتقال العشرات من الموظفين المحليين هناك”.
وتابع البيان: “يشير أعضاء مجلس الأمن إلى المبادئ الأساسية في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات
القنصلية لعام 1963، ولاسيما حظر اقتحام الممتلكات الدبلوماسية وعدم انتهاك حرمة مباني البعثات الدبلوماسية وحصانتها”.
admin