منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار المشاهير

وفاة العالم والمفكر المصري الكبير محمد حسن كامل عن عمر يناهز 64 عاما

16/ نوفمبر /2020
avatar admin
144
0

كتب : سامي دياب

توفى يوم الجمعة الماضى الثالث عشر من نوفمبر 2020 المفكر الموسوعى العالمى والسفير الدكتور محمد حسن كامل رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب بباريس وسفير فى فيدرالية السلام بالأمم المتحدة
المفكر الموسوعي”د.محمد حسن كامل”ويعد المفكر الراحل صاحب مشروع التنوير العربي لنشر العلم والفكر والثقافة.
وهو أستاذ له العديد من الكتابات في الشئون الإنسانية والفكرية والثقافية. كما انه هو راعي الحركة الثقافية في العالم العربي وتشتهر نظرياته الفكرية في بناء مجتمع متكامل على أساس المبادئ الإسلامية والعلمية.
يشار إلى أن الدكتور محمد حسن كامل من مواليد الإسكندرية بجمهورية مصرالعربية ، في 30 سبتمبر 1956 يعمل في باريس بفرنسا.
وقد سافر إلى فرنسا عام 1981والتحق بجامعة السوربون في باريس و درس الأدب المقارن والفرنسية والعربية في جامعة السوربون في باريس عام 1985 حتى عام 1987 فأصبح أستاذا للأدب العربي في المدرسة الدولية في باريس ثم عمل أمينا للقنصلية المصرية في باريس حتى أكتوبر 1996.
ولديه فى سجله الحافل عدد كبير من الوظائف مثل : رئيس جمعية تحيا أفريقيا في فرنسا، كما انه سفير السلام في اتحاد السلام العالمي في الأمم المتحدة ؛ مؤسس ورئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب الذي يضم نخبة من الكتاب و الشعراء من مختلف البلدان العربية و الأجنبية ؛ مؤسس النسبة الذهبية في نصوص القرآن ؛
هو أول من استخدم علم المثلثات في تفسير القرآن الكريم في العالم ؛ هو أول من أثبت واقع الرقم الذهبي في العالم للقرآن؛ هو أول من استخدم تطبيق النسبة الذهبية في القرآن الكريم ؛ و هو أول من استخدم واكتشف نظرية فيثاغورس للرياضة العلمية في العالم عام 2010.
كما كتب فى موضوع “مثلث فيثاغورس” في القرآن الكريم بين الجانبين من التوحيد ووتر الوحي ؛ أستاذ بارز في الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب ؛عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية والعالمية للإعجاز العلمي فى القران الكريم والسنه ؛كاتب ومفكر في العديد من وكالات الأنباء العربية والعلاقات العامة الدولية ؛عضو في العالم العربي لكتاب الإنترنت .
وعضو في العديد من الشبكات الثقافية والأدبية العربية ؛ تولى رئاسة لجان تحكيم مسابقات الشعر والإبداع الأدبي في جميع أنحاء العالم .
كما حصل على العديد من الجوائز في الفكر والثقافة والأدب ، ولكن الأكثر أهمية هو: “الدكتوراه الفخرية في الفكر الإسلامي”.

 

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11193

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.