منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار وتقارير

مباحثات سد النهضة بين أيدي الخبراء للخروج بحل نهائي للأزمة

04/ يناير /2021
avatar admin
66
0

متابعة: سامي دياب

 

استكمل اليوم ؛ الخبراء الفنيين من دول مصر وإثيوبيا والسودان ومراقبين فنيين من جانب الاتحاد الإفريقي ؛ الاجتماع الفني حول أزمة سد النهضة الإثيوبي .
وجاء ذلك الاجتماع الفني ؛ فى أعقاب اجتماع الأمس لوزراء الخارجية والري للدول الثلاث ؛ وقد اتفق وزراء الخارجية والري للبلدان الثلاث على عقد جولة مفاوضات بين الدول الثلاث تمتد لمدة أسبوع بهدف التباحث حول الجوانب الموضوعية والنقاط الخلافية فى اتفاق سد النهضة، بحضور المراقبين الذين يشاركون فى المفاوضات والخبراء المعينين من قبل مفوضية الاتحاد الأفريقى، على أن يتم فى نهاية هذا الأسبوع عقد اجتماع سداسى وزارى آخر برئاسة جنوب أفريقيا للنظر فى مخرجات جولة المفاوضات الثلاثية.
هذا وقد أكدت مصر خلال اجتماع الأمس على ضرورة التوصل فى أقرب فرصة ممكنة إلى اتفاق حول سد النهضة، وقبل بداية المرحلة الثانية من ملء خزان السد، وبما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويؤمن فى الوقت ذاته حقوق مصر ومصالحها المائية.
مشددة على ضرورة تنفيذ مقررات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الأفريقى، بالتوصل إلى اتفاق قانونى مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة بما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويؤمّن مصالحها المائية.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.