منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار وتقارير

“لوكاشينكو ” يصف الانتخابات الأمريكية بأنها وصمة عار و استهزاء بالديمقراطية

08/ نوفمبر /2020
avatar admin
97
0

متابعة : طارق فتحى السعدنى

وصف رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، اليوم خلال زيارته إلى محطة الطاقة النووية البيلاروسية في أوستروفيتس، بأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية وصمة عار واستهزاء بالديمقراطية وقال إن الدول الغربية ستخشى مطالبة واشنطن بإجراء انتخابات جديدة.

وأشار لوكاشينكو إلى أنه سيرى كيف سيطلب عدد من الدول الغربية من الولايات المتحدة إجراء انتخابات جديدة كما فعلوا فيما يتعلق ببيلاروسيا .

هذا وقد فرض الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، وبصورة رسمية حزمة عقوبات فردية ضد بيلاروسيا تتضمن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لولكاشينكو.

فى حين يذكر أن المرشح الديمقراطى للرئاسة الأمريكية جو بايدن، قد تحدث في وقت سابق، إنه سيصعد الضغط على مساعد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، الذي فاز مؤخرا في انتخابات تقول المعارضة إنها مزورة.

كما دعا البرلمان الأوروبي، في وقت سابق، إلى فرض عقوبات ضد الرئيس البيلاروسي والأشخاص والمسؤولين عن “تزوير نتائج الانتخابات” في بيلاروسيا وحوادث العنف ضد المتظاهرين، مؤكدين عدم اعترافهم بشرعية الرئيس الحالي للبلاد.

وكان الاتحاد الأوروبى قد أكد، أنه لا يعتبر الانتخابات الرئاسية التي جرت في بيلاروسيا عادلة ونزيهة، ورفض الاعتراف بنتائجها.

​فيما يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ادعى في مناسبات عديدة، أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 تعرضت للتزوير  لصالح منافسه من الحزب الديمقراطي، جو بايدن.

وتعهد ترامب برفع “الكثير من الدعاوى القضائية” بعد أن زعم ​​إلغاء أصوات لصالحه.

وانتقد المراقبون الدوليون من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الرئيس الحالي لإطلاقه “مزاعم لا أساس لها” عن تزوير الانتخابات التي تضر بثقة الجمهور في المؤسسات الديمقراطية.

 

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11193

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.