منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
مقالات وآراء

فوائد البصل المسلوق للجسم

01/ يناير /2021
avatar admin
70
0

بقلم : دكتور هشام محمد على استشارى التغذية والطب البديل

ينتمي إلى جنس الثوميات، ويزرع البصل في جميع أنحاء العالم، ويختلف البصل من حيث الشكل والحجم واللون والنكهة، ولكن أكثرهم انتشارًا هو البصل الأحمر والأصفر والأبيض.

ويعد البصل المسلوق ثاني أفضل المحاصيل الزراعية من حيث أهميته الكبيرة، وذلك لتعدد فوائده فهو يستخدم في جميع أنحاء العالم، لكننا اليوم سوف نتحدث بشكل خاص على البصل المسلوق وفوائده الكبيرة،

فوائد البصل المسلوق

يحتوي على أقوى مضادّات الأكسدة، ممّا يجعله يقاوم الأمراض الخطيرة على رأسها مرض السرطان القاتل، وذلك من خلال القضاء على الجذور الحُرة المُسبّبة لتكاثر الخلايا السرطانية.

يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، والذي يعدّ أساساً للحفاظ على صحّة القلب والأوعية الدموية، حيث يعمل بمثابة مضادّ لتجلط الدم، كما يخفض من معدل الدهون الثلاثية فيه،

ويساعد إلى حد كبير على خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم، ويحسّن من قوّة خلايا الدم الحمراء، ممّا يجعله عاملاً وقائياً من النوبات والأزمات القلبية القاتلة.

يحافظ على مستوى مناسب من ضغط الدم، وذلك بفضل احتوائه على الكيرسيتين المُضاد للأكسدة.

 يعد مضاداً طبيعياً للالتهابات والحساسية بأشكالها المختلفة، حيث يساعد على الوقاية من العدوى الفايروسيّة،

ويعالج التهاب الحلق والشعب الهوائيّة والمفاصل، ويعدّ علاجاً مناسباً لنزلات البرد الشعبية حيث يُحفّز من التخلّص من البلغم والمخاط.

يستخدم على نطاق واسع في التخلّص من مشكلة الوزن الزائد، حيث ينظّف المعدة من السموم والفضلات المتراكمة فيها، ويحسّن من عملية الهضم.

 يمدّ الجسم بالطاقة والنشاط.

مفيد لمرض السكرى: يساعد على خفض وتنظيم مستويات السكر في الدم.

يستخدم في علاج مشاكل الشعر، يزيد من لمعانه ويساعد على تقوية جذوره وبصيلاته، ممّا يحفّز من نموّه، ويقي من مشكلة التساقط والتكسّر، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بعصير البصل مرتين على الأقلّ شهرياً.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.