منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
مجالس العز

” عبدالله القحطاني”  من أبرز الوجوه على الساحة الأدبية 

12/ أكتوبر /2020
avatar admin
157
0

” عبدالله القحطاني”  من أبرز الوجوه على الساحة الأدبية 

 

 

 

هو شاعر مهم للغاية على الساحة السعودية ؛ وله حضور طاغ على الساحة والأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل وخارج المملكة ؛ كما أنه له تجارب إعلامية ناجحة من خلال تقديم البرمج التليفزيونية التى تتناول الموضوعات الشعرية وعالم الشعر والشعراء .

مارس العمل الصحافي فى عدة صحف وترأس تحرير البعض منها ؛ كما له عدة إصدارات شعرية مهمة تناولت مسيرته وإبداعاته في عالم الشعر على مدار سنوات.

 

ولد الشاعر والإعلامي عبد الله حمير القحطاني ، في الرياض عام 1967م. ويرأس مجلس إدارة مجلة ليلة خميس ، وله تجربة إعلامية في تقديم البرامج الشعرية عبر تقديم برنامج “ليلة خميس” في قناة الساحة.

كما تولى منصب رئيس تحرير مجلة “حياة الناس” التي انطلقت في شهر مايو عام

2000م. وتولى مهام المشرف العام على الأمسيات الشعرية في موسم الرياض التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه عام 2019م.

 

 

وقد صدر له عدد من الدواوين والإصدارات الشعرية من بينها ديوان ” صدى الحرمان

، قصائد حب ؛ على طريق الحب ؛نجوم الشعر ؛ بإختصار؛ أنغام على ضفاف الخليج ؛ مبيت النية “.

ويعد ” القحطاني” صاحب مبادرات إنسانية عديدة ؛ وهو واحد من أبرز الوجوه المهمة في ساحة الشعر والأدب في المملكة العربية السعودية والخليج، كما أنه ذا حضور قوي فيما يتعلق بتقديم أعمال عدة تعكس إنسانيته العالية.

وتحظى شخصية ” القحطاني ” بتقدير كبير من القادة سواء في المملكة أو حتى في دول الخليج، فضلاً عن أنه يمتلك جماهيرية شعرية لافته في أوساط الشعر الخليجي، وفي الصحافة الشعرية على وجه الخصوص.

 

 

أنتشر له في مواقع التواصل الاجتماعي صور شهيرة له مع سمو ولي العهد ؛ بعد إنطلاق عاصفة الحزم بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتعليقاً على تلك الصور قال في حديث مع إحدى الصحف : تشرفت بزيارة سموه في مقره الخاص، بعد قيادته عاصفة الحزم، بحكم أني من المقربين لسموه الكريم.

وأكد أنه نقل مشاعر وإعجاب وتقدير أبناء الشعب السعودي لسموه، وتبريكاتهم الحارة بما تحقق من انتصارات عسكرية.

 

ويجد “القحطاني” ، إحتراماً كبيراً من الأمراء والوزراء والمسؤولين لموافقة المشرفة دائماً تجاه الوطن شعراً ونثراً فهو مسكون بحب الوطن ولا يتوانى في كتابة النصوص الشعرية التي ترفع الحماسة بين الناس للذود عن الوطن وطاعة ولاة الأمر والإعتزاز بقادة البلاد.

وهو دائماً في مواقع التواصل الاجتماعي يحث على كل عمل فيه تأييد للجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله .حيث يسعيان رعاهما الله لما فيه عز وفخر هذا الشعب العظيم.

 

وقد أوضح ” القحطاني” أنه استفاد من عالم الشعر والصحافة الشهرة وحب الناس، إلى جانب الاستفادة المادية أيضاً، مضيفا أنه أصبح الشعر والإعلام الشعري بالنسبة له مهنة وقدر وجد فيهما نفسه من خلالها.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.