منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
عاجل

عاجل : مقتل 34 شخصا فى هجوم مسلح على حافلة غرب إثيوبيا

15/ نوفمبر /2020
avatar admin
80
0

كتب : سامي دياب

بثت فضائية العربية فى خبر عاجل لها منذ قليل ؛ أنه وقع هجوم مسلح على حافلة غرب إثيوبيا ؛ مما أسفر ذلك الهجوم عن مقتل نحو 34 شخصا .
وبحسب الخبر فأنه يعتقد أن الهجوم نفذته إحدى الجماعات المنتمية لإقليم تيغراي غرب البلاد الذى يشهد حركة تمرد ضد سلطات الحكومة الاتحادية فى أديس بابا.
من حهة أخرى أعلنت الأمم المتحدة فى بيان عاجل لها اليوم ؛ أن المعارك المندلعة فى أقليم تيغراي غرب إثيوبيا بين قوات الحكومة الاتحادية الإثيوبية وقوات حكومة الإقليم المنتخبة ؛ قد أدت إلى فرار نحو 200 ألف شخص إلى السودان حتى الآن هربا من شبح الحرب والدمار .
يشار إلى أنه قد تفجر الوضع ليصل إلى حد الصراع كبير ومرير في منطقة تيغراي الإثيوبية، وذلك بين حكومة رئيس الوزراء أبي أحمد وحلفائه السابقين فيها، فيما يحذر متابعون من ارتفاع خطر اندلاع حرب أهلية.
وفي آخر التطورات الجارية في الإقليم، وافق برلمان إثيوبيا، السبت، على تشكيل حكومة مؤقتة لتيغراي، في وقت واصلت فيه الطائرات الإثيوبية عملية القصف.
وتعهد أبي بمزيد من الضربات الجوية في الصراع الآخذ في التصاعد، ووردت تقارير عن سيطرة قوات الإقليم على مواقع عسكرية اتحادية مهمة وأسلحة.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11195

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.