منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
عاجل

عاجل : ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر

09/ نوفمبر /2020
avatar admin
61
0

كتب : سامي دياب

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ؛ التى توشك ولايته على الإنتهاء بعد شهرين ؛ وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر؛ عن منصبه منذ قليل ؛ وعين بدلا منه كريستوفرسي فى منصب وزير الدفاع بالإنابة. جاء ذلك وفق خبرعاجل بثته قناة العربية للتو.

ويأتى هذا القرار المفاجئ وغير المتوقع من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ؛ على خلفية فوزمنافسه الديمقراطى جوبايدن فى الانتخابات الرئاسية التى جرت مؤخرا بالولايات المتحدة.

وعلى الأرجح أن”إسبر” لم يكن إلى جانب المعسكر الذى يدعم توجه ترامب إلى القضاء الامريكي طعنا فى شفافية إجراء عملية الفرزوعدم قانونية وصول بطاقات التصويت عبر البريد متأخرة بعد إنتهاء يوم التصويت الرسمي للمواطنين الأمريكيين فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة والتى شهدت هزيمته أمام بايدن.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التى يختلف فيها وزير الدفاع مع ترامب حول بعض سياسات الرئيس ؛ ومنها اختلافه معه قبل ذلك حيال تعليمات ترامب بضرورة التصدى بحزم وقوة مفرطة ضد مظاهرات الأمريكيين المنددين بمقتل المواطن جورج فلوليد على يد الشرطة فى وقت سابق .

وأوضحت بعض التقا ريرأن ترامب قد تشاور مع العديد من المستشارين حول نيته لإقالة إسبر، وهو رابع وزير دفاعه يختاره خلال فترته الرئاسية.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11195

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.