منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
عاجل

عاجل : إطلاق صواريخ على عاصمة إريتريا من أثيوبيا 

15/ نوفمبر /2020
avatar admin
107
0

كتبت : فيفى سعيد 

بثت فضائية العربية فى خبر عاجل لها منذ قليل أن صواريخا قد أطلقت من الجانب الإثيوبى على العاصمة الإريترية اسمرة ,ونقل الخبر أن الصواريخ التى أطلقت من إثيوبيا باتجاه إريتريا قد إستهدفت منطقة مطار أسمرة فى العاصمة الإريترية .

وهى المرة الأولى التى تشهد فيها إنطلاق صواريخ على العاصمة الاريترية من الجانب الإثيوبى منذ توقف الحرب بينهما منذ عامين .

يشار إلى أنه في الرابع من نوفمبر الجاري، أعلنت الحكومة الإثيوبية بدء عملية عسكرية محدودة لإعادة السيطرة على إقليم تيجراى الواقع شمالي البلاد، بعد أن أمر آبي أحمد رئيس الوزراء، بشن ضربات جوية وإرسال قوات برية إلى الإقليم الذي يشهد توترات ازدادت حدتها خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس إقليم تيجراي، إن الضربات الجوية التي شنتها قوات الحكومة الاتحادية أدت إلى مقتل عدد لم يحدده من المدنيين في الأيام القليلة الماضية، وتعهد بالدفاع عن شعبه حتى تدرك السلطات الاتحادية أنه “لا يمكن إخضاعنا بسكينهم”

ويذكر أنه بعد عشرين عاما من إعلان الحرب بين إثيوبيا وإريتريا حول مناطق حدودية، أعلن البلدان عن إنهاء حالة الحرب. وأتي هذا الإعلان فى لقاء تاريخي بين رئيس الحكومة الإثيوبي آبي أحمد والرئيس الإريتري إيسايس أفورقي في أسمرة.أنهت إثيوبيا وإريتريا حالة الحرب بينهما التي تدوم منذ 1998.

وأعلن البلدان في بيان مشترك  غداة لقاء تاريخي بين رئيس الحكومة الإثيوبي آبى أحمد  والرئيس الإريتري إيسايس أفورقي في أسمرة عن اتفاق للسلام.

 

 

 

 

 

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11165

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.