منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
فنون وثقافة المشاهير

” حبيب الحبيب” نجما كوميديا سحب البساط من تحت أقدام الكبار

28/ سبتمبر /2020
avatar admin
152
0

 

بدايته كانت مع “طاش طاش” :

” حبيب الحبيب” نجما كوميديا سحب البساط من تحت أقدام الكبار

 

إعداد : فيفي سعيد

 

انطلق بسرعة الصاروخ فى سماء الفن بعد مشاركته فى العمل الكوميدي الشهير “طاش طاش” ؛ وكأن المشاركة فى هذا العمل الكوميدي كانت بمثابة الكنز الذى انفتح له على مصراعيه ؛ حيث انهالت عليه العروض والمشاركات من كل حدب وصوب ؛ وذلك لأدائه المتميز والمختلف عن الآخرين .

ويُعد حاليا من أشهر الوجوه الكوميدية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي وقد دخل عالم الفن في أواخر التسعينات ببعض الأدوار الصغيرة وسرعان ما أصبح من الوجوه البارزة وتوالت عليه الفرص والأدوار من بعدها مثل مسلسل خلك معي ومسلسل واي فاي.

 

ولد الفنان الكوميدي السعودي حبيب الحبيب في 25 يونيو عام 1976 في الرياض وكانت بداية مسيرته الفنية مشاركته في الجزء السادس من السلسلة الكوميدية الاجتماعية طاش ما طاش الذي تمّ عرضه في رمضان عام 1998 من بطولة وتأليف ناصر القصبي وعبد الله السدحان

 

وقد شارك بعد ذلك  في الأجزاء الأخرى من المسلسل في بين عامي 1999-2009.وكشفت شخصيته الفنية عن تواجدها بشكل ملفت مع  مطلع الألفية الجديدة ؛ حيث  شارك في مسلسل المشهد الأخير الذي كان من تأليف علي حمزة وإخراج مصطفى رشيد وبطولة سوسن البوسطه وعمر الجاسر.

وفي عام 2001 شارك في مسلسل جروح باردة من بطولة طيف وزينب العسكري وعبد المحسن عبد النمر وفي العام الذي تلاه شارك في الجزء السابع من مسلسل خلك معي من إخراج الممثل والمخرج العراقي حسن حسني وبطولة ناصر القصبي ولطيفة المجرن، وفي عام 2004 شارك في المسلسل الكوميدي أبو العصافير من إخراج كل من حسن حسني وموسى عشا وتأليف نخبة من الكُّتاب منهم بطل المسلسل والمشرف العام عليه خالد سامي…

 

وفي العام الذي تلاه شارك في بطولة المسلسل الاجتماعي والدراما مجاديف الأمل من تأليف إسماعيل إبراهيم وبطولة هيفاء حسين ولمياء طارق كما شارك في العام نفسه في المسلسل العربي عصام ورشا من بطولة الممثل الفلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم وشكران مرتجى وسعد الدين بقدونس.

 

بينما في عام 2008 شارك في بطولة مسلسل وشوشة إلى جانب زهرة عرفات ويوسف الجراح وبشير الغنيم.

 

وفي العام الذي تلاه شارك في بطولة المسلسل الكوميدي أم الحالة إلى جانب شكران مرتجى وأسعد الزهراني ومن تأليف وإخراج ثامر الصيخان كما شارك في العام نفسه في المسلسل السوري أقارب وثعالب إلى جانب وائل أبو غزالة وسوسن أرشيد وعبد الحكيم قطيفان.

فى حين شارك في عام 2010  في مسلسل بني جان ذات الإنتاج السعودي وطاقم العمل السوري الذي ضمّ كل من جرجس جبارة وحسام تحسين بيك وميلاد يوسف وليليا الأطرش .

 

وشارك حبيب في بطولة المسلسل الدرامي والكوميدي من الآخر عام 2012 من تأليف علاء حمزة وإخراج عبد الخالق الغانم كما شارك في بطولة ثلاثة أعمال أخرى وهي دوره الصوتي في مسلسل الرسوم المتحركة طيش عيال والمسلسل الكوميدي طيش عيال من بطولة هيفاء حسين وبشير الغانم وخالد البريكي كما شارك في بطولة المسلسل الكوميدي طالع نازل من تأليف عنبر الدوسري وإخراج محمد عايش.

وفي عام 2015 شارك في بطولة المسلسل الكوميدي البحريني عيال شمسان كما شارك في العام نفسه في المسلسل الكوميدي سيلفي الذي حقق نجاحاً كبيراً وامتدّ لجزأين آخرين في عامي 2016-2017 .

 

وفي عام 2017 شارك في بطولة مسلسل أصعب قرار وفي العام الذي تلاه أدى دور حمود في مسلسل العاصوف من بطولة ناصر القصبي وريم عبد الله وفادي صبيح كما أعاد حبيب إلى  دوره في الجزء الثاني من المسلسل في عام 2019

 

كما شارك في بطولة مسلسل عوض أباً عن جد وفي عام 2019 شارك في بطولة المسلسل الكوميدي هايبر لوب إلى جانب نخبة من نجوم الكوميديا أسعد الزهراني وميس قمر ومحمد القيس.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11165

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.