منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
واحة الإبداع

“حامد الغامدي” من راع للغنم إلى أفضل مذيع تليفزيوني سعودي

28/ أكتوبر /2020
avatar admin
60
0

 

نصحه الملك سلمان بفلسفة الاختصار:

“حامد الغامدي” من راع للغنم إلى أفضل مذيع تليفزيوني سعودي

 

 

 

 

بدأ حياته داعما لأسرته بسيطة الحال ؛ في رعي الأغنام والعمل بالزراعة والوقوف إلى جانب والده في  محل بيع المكسرات بالأعياد ؛ ومن ثم أصبح من أشهر الإعلاميين ومقدمي البرامج بالتلفزيون السعودي والقنوات الفضائية الأخرى …

 

فهو إعلامي ومذيع ؛ ذو وجه بشوش تسبقه ابتسامته الخفيفة التي تفتح شهية المشاهدين لاستقبال ما سيلقيه عليهم من أخبار أو من معلومات سيعلن عنها ضيوفه الذين  يستضيفهم في برامجه الحوارية أو الترفيهية ؛ ومن أشهر برامجه التي قدمها خلال شاشة التليفزيون ؛ برنامج ” سباق المشاهدين”….

 

ولعل نصيحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التي أداها له أثناء افتتاحه لإحدى المعارض بالمغرب ؛ بأن يتحتم على المذيعين أن يختصروا ويتركون مساحة أكبر للضيوف الذين يستضيفونهم فى برامجهم للكلام والتحدث عن أنفسهم وعن المواضيع التي تهم المجتمع ؛ مما يجعل البرامج التليفزيونية مثمرة وتحقق جماهيرية أكبر؛ تلك النصيحة التي فتحت عينيه على أبعاد أخرى لدى تقديمه لأى برنامج تليفزيوني بعد ذلك.

ولد الإعلامي السعودي حامد الغامدي في عام 1960 ؛  بمدينة الباحة بالمملكة العربية السعودية. وقد شق طريقه إلى  الشهرة الإعلامية بجهوده ؛ وذلك بعد أن عاصر مراحل قاسية في بداية حياته من رعي الغنم إلى الزراعة حيث تابع دراسته وحصل على شهادات عالية وبدأ مشواره الإعلامي الغني بالإنجازات.

 

نشأ في مدينته الباحة وتعلم في مدارسها حيث التحق بعد المرحلة الابتدائية بالمعهد العلمي في الباحة والذي كان يهتم بتعليم اللغة العربية وعلوم القرآن.

 

وإلى جانب دراسته كان يساعد عائلته في أعمال رعي الأغنام والزراعة ويقف إلى جانب والده في المناسبات والأعياد في محل بيع المكسرات.

 

ثم انتقل إلى مدينة الرياض ليتابع دراسته الجامعية حيث التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية.

وتابع دراسته بعد ذلك فحصل على شهادة الماجستير في سياسة الإدارة الإعلامية من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اتسمت انجازات ” الغامدي” بالتنوع كما اتسم بوجهه البشوش وحسن مظهره وتنوعت أعماله بين تقديم نشرات الأخبار وتقديم البرامج الترفيهية ومرافقة الشخصيات الهامة في المحافل الرسمية.

 

 

وقد عمل الغامدي كمذيع أخبار ومقدم برامج في تلفزيون المملكة العربية السعودية. كما قدم العديد من البرامج الترفيهية وكان من أبرزها: برنامجه الشهير سباق المشاهدين والذي أعطاه شهرة كبيرة على مستوى الخليج والوطن العربي.

 

وسباق المشاهدين برنامج مسابقات ترفيهي انطلق في العام 1998 واستمر تقديمه على القناة السعودية الأولى في شهر رمضان من كل عام حتى عام 2004م

 

هذا وقد استقبل الغامدي العديد من الشخصيات الفنية عبر برنامجه ومن جميع دول الوطن العربي وتم تقديم جوائز قيمة للمتسابقين من الجمهور تمثلت بالسيارات والمبالغ المالية الكبيرة.

 

وقدم الغامدي أيضا العديد من البرامج الترفيهية الأخرى مثل: ما يطلبه المشاهدون, اخترنا لكم, مشوار الثلاثاء ,شريط الفنون.

 

كما كان الغامدي المذيع المرافق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي العهد في العديد من زياراتهم الرسمية إلى خارج المملكة العربية السعودية.

 

وعمل الغامدي أيضا فترة من الزمن لصالح محطة MBCالسعودية ؛ وحصل الغامدي على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الإعلامية ومنها؛ حصوله على المركز الأول فى دورة تخصصية فى اللغة العربية والإلقاء من معهد الإذاعة والتليفزيون من جمهورية مصر العربية .

 

كما حاصل على المركز الأول وشهادة تميز في دورة خاصة في المقابلات التلفزيونية من المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني في دمشق.

 

ونال المركز الأول كأفضل مذيع في العديد من الاستفتاءات الصحفية على مستوى المملكة العربية السعودية.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11165

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.