منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
فنون وثقافة المشاهير

توزيع جوائز ملتقى القاهرة على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

08/ ديسمبر /2020
avatar admin
158
0

متابعة : سامي دياب

 

وزعت مساء اليوم ؛ جوائز أيام القاهرة لصناعة السينما ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الحالية ؛ حيث حصل مشروع “أسطورة زينب ونوح” إخراج يسري نصر الله من مصر، على جائزة قدرها 10 آلاف دولار، كما حصل أيضًا على سلفة توزيع بقيمة 30 ألف دولار، وحصل الفيلم نفسه على جائزة قدرها 10 آلاف دولار.
كما حصل مشروع ” تمنتاشر” إخراج سامح علاء من مصر على جائزة قدرها 10 آلاف دولار وحصل أيضا على جائزة قدرها 10 آلاف دولار، وجائزة قدرها 10 آلاف دولار، بالإضافة إلى صناعة الإعلان التشويقى.
وتقدم فيلم اندبندنت، خدمات استشارية للسيناريو لمشروع وثائقي في مرحلة ما بعد الإنتاج، إلى مشروع “قبل أخر صورة” إخراج آية الله يوسف من مصر، ومشروع “تمنتاشر” إخراج سامح علاء من مصر.
كما تقدم نيو بلاك جائزة قدرها 5 آلاف دولار وتوفير خدمات التلوين وتسهيلات في المونتاج في مرحلة ما بعد الإنتاج، لمشروعين هما “قبل آخر الصورة” للمخرجة آية الله يوسف من مصر، و”مرور” إخراج عمرو علي من سوريا
كما فاز مشروع “قبل آخر الصورة” لآية الله يوسف أيضا ببرنامج تدريب صناع المشروع بدءا من مرحلة التطوير وصولا للتوزيع.
فى حين حصل مشروع “بنات ألفة” إخراج كوثر بن هنية من تونس وفرنسا على جائزة قدرها 10 آلاف دولار، حصل مشروع “بحال شي طائر” إخراج المهدي ليوبي من المغرب على جائزة قدرها 5 آلاف دولار.
كما حصل مشروع “فطار وغدا وعشاء” إخراج محمد سمير، من مصر، على جائزة قدرها 5 آلاف دولار وإشراف على السيناريو.
وحصل مشروع “عارض الأفلام الأخير” إخراج أليكس بكري، من فلسطين وألمانيا، على جائزة قيمتها 10 آلاف دولار، وحصل مشروع “الزقاق” إخراج باسل غندور من الأردن، ومصر، وفرنسا والمملكة العربية السعودية، على جائزة قدرها 10 آلاف دولار، كما حصل الفيلم نفسه على جائزة أخرى قدرها 10 آلاف دولار.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.