منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
منوعات

اليابان تمدد مهمة الدفاع الذاتى قبالة سواحل الصومال لمدة عام

10/ نوفمبر /2020
avatar admin
92
0

متابعة: فيفى سعيد 

نشرت الفرقاطة الهولندية إتش أر إيفرتسين في مياه القرن الإفريقي،  في مارس 2007،كجزء من فرقة العمل المشتركة 150، وفي استجابة لطلب من  برنامج الأغذية العالمى التابع   للأمم المتحدة لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية.

وقد مددت الحكومة اليابانية مهمة قوة الدفاع الذاتي البحرية لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال لمدة عام.
وجاء قرار تمديد المهمة في اجتماع لمجلس الوزراء عقد اليوم.
وأضافت الهيئة أنه تقرر زيادة عدد الأفراد المشاركين في المهمة، تحسبا لأي تأثير محتمل من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يشار إلى أن اليابان نشرت مدمرات وطائرات دورية لحراسة السفن التجارية في المنطقة بموجب قانون مكافحة القرصنة منذ عام 2009 .. ومن المقرر أن تنتهي المهمة الحالية يوم الخميس من الأسبوع المقبل.

و يأتى تحالف فرقة العمل البحرية متعددة الجنسيات التي تعمل تحت ائتلاف من 25 دولة من القوات البحرية المشتركة في البحرين. وقد تأسست هذه الفرقة لمراقبة السفن وفحصها والإنزال عليها والسماح بمرور أو إيقاف الشحنات المشتبه بها لمواصلة “الحرب على الإرهاب”. وفي منطقة القرن الإفريقي (HOA)، تشتمل مهامها على عمليات في بحر العرب لدعم العمليات في المحيط الهندي. ويشار إلى هذه العمليات باسم عمليات الأمن البحري (MSO).

ومن الدول التي تشارك حاليًا في فرقة العمل المشتركة 150 كندا والدنمارك  وفرنسا واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة .  ويتم تداول قيادة فرقة العمل المشتركة بين القوات البحرية المختلفة المشاركة بها، حيث تستمر فترة القيادة عادة لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر. وتضم فرقة العمل عادة 14 أو 15 سفينة.ويتم تنسيق عمل الفرقة من قبل القوات البحرية المشتركة (CMF)، وهو ائتلاف من 25 دولة يعمل من القاعدة البحرية الأمريكية فيالمنامة في دولة  البحرين

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11193

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.