منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار وتقارير

المنامة .. الشيخ راشد يفتتح مركز «صفية علي كانو للفنون والحرف اليدوية»

24/ يناير /2023
avatar admin
8
0

تحت رعاية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون، افتتح يوم الأحد (22 يناير 2023)، «مركز صفية علي كانو للفنون والحرف اليدوية»، التابع لـ «مؤسسة بحرين ترست»، حيث تضمن الحفل افتتاح معرض الخزافين الخليجيين بمشاركة نخبة من الفنانين الخليجيين وضيوف شرف من دول عربية.
ويعد «مركز صفية علي كانو» الحاضنة الأولى من نوعها في مملكة البحرين للفنانين والحرفيين، وهو بمثابة واحة لإنتاج وتسويق المنتجات على مستوى عال من الحرفية بأيدي بحرينية، حيث يهدف إلى دعم الحرفيين والفنانين وأصحاب الأفكار التجارية، من خلال توفير مساحة للتواصل مع الجمهور وتوفير دورات تدريبية حرفية ومعرض فني للبيع الدائم على مدار العام.
وقد أشاد الشيخ راشد بأهمية وفاعلية مركز صفية علي كانو، الذي يسهم في تبني ودعم الفنانين والحرفيين، ويعتبر المركز النواة التي تجمع جميع الأفراد لتبادل الخبرات والتجارب.
من جانبها أثنت صفية علي كانو، على دور المجلس الوطني للفنون ممثلاً برئيسه الشيخ راشد ودوره في دعم ورعاية المشاريع التي تسهم في تطوير الحركة الفنية في مملكة البحرين, مؤكدةً بأن «المركز سيكون رافدا لهذا التوجه وداعما للفنانين والحرفيين البحرينيين».
الدكتورة فاطمة البلوشي، رئيسة مجلس أمناء بحرين ترست، بينت بأن «المركز يعتبر النواة التي تجمع جميع الأفراد لتبادل الخبرات والتجارب»، مضيفة بأن المركز «يخلق فرصا متنوعة للأعمال، كما أنه يفتح آفاقا واسعة في جذب الفنانين من مختلف دول العالم، وهو ما نشهده في معرض خزفيات خليجية الذي ضم العديد من الفنانين من دول الخليج العربي».

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 10353

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.