منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
أخبار وتقارير

الطبيب الشهير خالد السبيعي العنزي  دخل كلية الطب بالصدفة

28/ سبتمبر /2020
avatar admin
184
0

الطبيب الشهير خالد السبيعي العنزي  دخل كلية الطب بالصدفة

والان هو المدير العام التنفيذي للمركز التخصصي الطبي ورئيس الغرف التجارية السعودية وعضو المجلس الصحي السعودي

إعداد : فيفي سعيد

 

 

 

 

دخل كلية الطب بقبيل الصدفة البحتة ؛ على الرغم من أنه أصبح بعد ذلك طبيبا ناجحا واستشاريا لطب الأطفال بالعديد من المستشفيات السعودية ؛ وكان شغفه وحبه الأول هو دراسة علم الهندسة نظرا لتفوقه الملفت وتميزه في مادتي الرياضيات والفيزياء ؛ وبالفعل دخل كلية الهندسة لمدة شهرين بجامعة الكويت ؛ ولكن كان لأخيه رأي آخر ؛ حيث أصر أن يدخل كلية الطب ويصبح طبيبا شهيرا ؛ لأن العائلة ليس بها أطباء ..

وقد كان  فقد قرر خالد مكيمن السبيعي العنزي ؛ الطالب الذى تلقى دراسته الأولية وحتى المرحلة الثانوية بدولة الكويت ؛ قرر أن يلبى طلب ورجاء أخيه الأكبر ؛ فسافر إلى القاهرة والتحق بكلية الطب بجامعة القاهرة  ؛ وتخرج منها وتخصص في طب الأطفال ؛ ومن ثم عاد إلى السعودية ليعمل بـمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني ..

وبعدها أحب مهنة الطب وأدرك أن المجتمع يحتاج إلى هذه المهنة المهمة لتستمر الحياة …

هو الان المدير العام التنفيذي للمركز التخصصي الطبي ورئيس الغرف التجارية السعودية عضواً في المجلس الصحي السعودي …

 

وقد ناقشت لجنة المنشآت الطبية بغرفة الرياض خلال اجتماعها الدوري برئاسة عضو مجلس الإدارة الدكتور خالد السبيعي توجه بعض شركات التأمين لتقديم الخدمات الصحية من خلال المنشآت الصحية التي تمتلكها، وأبدت اللجنة تحفظها على هذا التوجه، وأفادت بأنها ستخاطب مجلس الضمان الصحي التعاوني بأن هذا الإجراء مخالف للنظام كما لا يحقق مصلحة القطاع الصحي.

وذكر السبيعي أن اللجنة ناقشت كذلك في اجتماعها اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحية، موضحاً أنه تم إبلاغ ملاحظات ومرئيات اللجنة بشأن اللائحة لمجلس الغرف السعودية، كما بحثت اللائحة التنفيذية للتصنيف والتسجيل لهيئة التخصصات الصحية مشيراً إلى أن هذا الموضوع سيكون محوراً رئيسياً في اللقاء الطبي القادم للجنة، كما ستوجه اللجنة الدعوة لأمين عام الهيئة ومساعديه لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمؤسسات الصحية.

 

 

وبرعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله استلم الدكتور خالد مكيمن السبيعي المدير العام التنفيذي درع الجائزة من وزير التجارة والاستثمار وأمين عام الجائزة ..

حصول المستشفى على جائزة إتحاد المستشفيات العربية

 

وبرعاية كريمة من فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تسلم الدكتور/ خالد مكيمن السبييعي العنزي المدير العام التنفيذي للمستشفى جائزة اتحاد المستشفيات العربية من وزير الصحة المصرية وحصول المستشفى على جائزة ” المستشفى الذكي ” من اتحاد المستشفيات العربية

 

هذا وقد دشن المدير العام التنفيذي لمستشفى المركز التخصصي الطبي الدكتور خالد السبيعي المعرض الثاني للفنون الجميلة تحت شعار ” أنا فن ”  الخاص بمنسوبي المستشفى وأفراد عائلاتهم .

ويهدف المعرض لإبراز مواهب موظفين /موظفات المركز التخصصي الطبي و عوائلهم و لإعطاء المساحة لهم لنثر إبداعاتهم بما لديهم من إمكانيات ومواهب . و قد خصص ريع المعرض من بيع الأعمال الفنية للمشاركين بأعمالهم …

 

أعلنت ’رويال فيليبس‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحيّة والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG)، وبورصة أمستردام تحت الرمز AXE: PHIA))، اليوم عن توسيع تعاونها مع مستشفى المركز التخصّصي الطبّي في إطار سعيها المستمر إلى تزويد جميع سكان المملكة بخدمات رعاية صحية عالية الجودة بتكلفة معقولة. وبفضل هذا التعاون سيتم إطلاق مجموعة كاملة من الخدمات والحلول المتطورة الخاصة بالشركة في المستشفيات والفروع التابعة للمركز التخصصي الطبي.

 

 

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال الدكتور خالد السبيعي، المدير العام التنفيذي للمركز التخصصي الطبي: “يعود تاريخ إطلاق خدماتنا الطبية في المملكة إلى عام 1999، ما يؤكد على مدى ثقة المرضى والمجتمع بخدماتنا وعلاجاتنا. وتشير هذه الثقة والخبرة والمكانة الرائدة إلى أن المرضى يتوقعون منا الحصول على خدمات مدعومة بأحدث التجهيزات وتزويدهم بأرفع مستويات الراحة والعلاج الموثوق والسريع. لذلك يسرّنا الإعلان عن تجهيز كافة خدماتنا ومرافقنا بأحدث حلول ’فيليبس‘، وخاصة أقسام التصوير بالأشعة ومختبر قسطرة القلب، وقد تم توزيع حلول مراقبة المرضى ورعايتهم في غرفنا المخصصة للطوارئ وغرف العمليات ووحدات العناية المركزة والعناية الحرجة. وبفضل تغطية جميع المناطق السريرية بأحدث التقنيات الكفيلة واعتماد خدمات ذكية لتحسين العمل، سنتمكن من معاينة عدد أكبر من المرضى يومياً، وتقليص قوائم وأوقات الانتظار، وتزويد المرضى بأفضل رعاية ممكنة. وسيتيح لنا ذلك تزويد الأطباء بالأدوات الضرورية لاتخاذ القرارات الصحيحة المعنية بتقديم العلاجات المثلى للمرضى”.

 

 

 

وفيما يتعلق بنظم المعلومات الصحية، ستربط نظم ’فيليبس‘ المستشفيين معاً، وستتيح للمستخدم النهائي مشاركة الصور والتقارير بكل سلاسة. وبفضل الاستفادة من أحدث ابتكارات الأشعة ومختبر قسطرة القلب، يمكن أن يبني المركز التخصصي الطبي القاعدة الرئيسية لمركز القيادة، والتي يمكن من خلالها تطوير خدمات التشخيص عن بعد في مركز الأشعة ووحدة العناية المركزة. ويمكن أن تتم مراقبة المرضى عبر شاشات مرتبطة بمحطة مركزية متكاملة مع جميع الأجهزة والسجلات الطبية الإلكترونية في المستشفى. كما يربط الحل جميع أجهزة التخدير في المستشفيين، مما يتيح مراقبة المرضى في أي من فروع المركز التخصصي الطبي.

 

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11173

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.