منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
مناسبات

الشيخ ” فهد بن حثلين ” يحث على الامتثال للّوائح الدولية الخاصة برعاية الابل

07/ أكتوبر /2020
avatar admin
184
0

رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل (ICO) :

الشيخ ” بن حثلين ” يحث على الامتثال للّوائح الدولية الخاصة برعاية الابل

 

 

لعشقه المفرط للإبل وعالمها الملئ بالأسرار؛ وبتوجيه من قيادة هذا البلد ودعم له استطاع  أن يؤسس منظمة دولية لها ترعى شئونها وتهتم بكل ما من شأنه حماية هذه السلالة المهمة من الحيوانات ؛ وبالفعل قد كان له ذلك ؛ حيث أسس المنظمة الدولية للإبل فى مارس 2019 م ؛وتضم حاليا فى عضويتها نحو 150 دولة على مستوى العالم .وتهدف المنظمة إلى تطوير وخدمة كل ما يتعلق بالإبل وأنشطتها. وهي منظمة غير ربحية مقرها الرياض…

 

وقد أطلق  الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين ؛ مؤسس المنظمة الدولية للإبل ؛ البرنامج الدولي” عبر الإبل ” ومبادرة “سفراء المنظمة الدولية للإبل ” من أجل جذب شخصيات عالمية عامة في مختلف مجالات الحياة، للتعاون مع المنظمة في نشر الوعي بالموروث الثقافي للإبل…

 

وتهدف المنظمة من البرنامج والمبادرة بشكل عام إلى نشر القيم الإنسانية وتعزيز السلام العالمي وزيادة التقارب بين الشعوب وتعزيز رؤية المنظمة ورسالتها.

فمن خلال برنامج “عبر الإبل” تهدف المنظمة إلى تعزيز كل من أنشطة الإبل، والحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة، ونشر ثقافة وممارسة أنشطة الإبل بين الأجيال الجديدة والناشئة…

 

ويهدف البرنامج لاختيار عدد من الشخصيات العالمية لتقلد لقب “سفراء المنظمة الدولية للإبل” وذلك في إطار تعزيز ثقافة الاهتمام بالإبل بوصفها موروثاً ثقافياً وحضارياً مشتركاً بين العديد من الدول سواء في المنطقة العربية أو العالم.

 

 

كما تهدف  مبادرة “سفراء المنظمة الدولية للإبل” إلى  جذب شخصيات عالمية عامة في مختلف مجالات الحياة، للتعاون مع المنظمة في نشر الوعي بالموروث الثقافي للإبل وتعزيز السلام العالمي وزيادة التقارب بين الشعوب كافة.

 

ويحق لرئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل ؛ ترشيح أي شخصية يراها مناسبة للقب ، كما يحق أيضا لكل دولة من الدول الأعضاء بالمنظمة ترشيح واختيار شخصية واحدة تنطبق عليها لائحة “سفراء المنظمة الدولية للإبل”.

 

وقد رحب “بن حثلين ” باعتماد السنة الدولية للإبليات 2024 م ؛ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد توصية من منظمة الأمم المتحدة للأغذية ” الفاو” ؛  معتبرا أن  الهدف من تخصيص سنة للإبليات ؛ هو إلقاء الضوء على هذه السلالة ودورها في حياة البشرية في مجال الغذاء والنقل والتعايش.

 

موضحا أن مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل وأعضاؤها حريصون على وجود البرامج والفعاليات المتنوعة، التي تواكب برامج اعتماد السنة الدولية للإبليات 2024 م

 

مشيرا في الوقت ذاته إلى أن  مبادرة السنة الدولية للإبليات 2024 م تهدف إلى ضرورة وجود تغيير عميق في نظام الأغذية والزراعة العالمي، من أجل تغذية 795 مليون جائع حاليًا، إضافة إلى ملياري شخص آخرين متوقعين بحلول عام 2050  م …

من جهة أخرى وقّعت المنظمة الدولية للإبل اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة ” وانملز اينجلز”  وتهدف الاتفاقية إلى تحسين مستويات تربية الإبل ونقلها من مكان لآخر حول العالم، ودعم البحوث العلمية والتطبيقية في هذا المجال.

 

وأكّد الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل (ICO) أن المنظمة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تطوير عمليات نقل الإبل خلال المسافات الطويلة عبر وسائل نقل متعددة، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية التقيد بلوائح رعاية الحيوان وسلامة نقله على المستوى العالمي.

وتعزّز الاتفاقية حماية حقوق الإبل سواء في النقل أو الرعاية، وتوثيق كل ما يتعلق بها من أوجه القصور وإفساح المجال لتلقّي الشكاوى، في إطار المطالبة بالامتثال للّوائح الدولية الخاصة برعاية الحيوان والحفاظ على حقوقه.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11193

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.