منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
عاجل

السودان يدعو الأمم المتحدة لتقديم الدعم لمواجهة أزمة اللاجئين الإثيوبيين

17/ نوفمبر /2020
avatar admin
143
0

 

كتب : سامي دياب

دعت الحكومة السودانية فى بيان صادر عنها اليوم ؛ هيئة الأمم المتحدة لتقديم الدعم الكافي لها لمواجهة أزمة اللاجئين الإثيوبيين الفارين من لهيب المعارك الطاحنة المشتعلة فى أقليم تيغراى بين الحكومة الاتحادية بأديس أبابا وقوات حكومة الاقليم المنتخبة منذ الرابع من شهر نوفمبر الجارى .
وفى نفس السياق ؛ أكد السر خالد، ممثل معتمدية اللاجئين الوطنية في شرق السودان، أن عدد اللاجئين الإثيوبيين إلى داخل الحدود السودانية وصل إلى 20 ألف لاجئ، ومتوقع بلوغ أعدادهم بين 70 إلى 100 ألف مع نهاية شهرنوفمبرالحالي جراء استمرار العمليات العسكرية بإقليم تيغراي الإثيوبي.
موضحا أن استجابة المنظمات الإنسانية المحلية والدولية ضعيفة جدا لتقديم المساعدات، واللاجئين الإثيوبيين يعيشون أوضاع إنسانية صعبة وتم نقل بعضهم إلى معسكرات أم راكوبة السودانية.
هذا ويشتعل الصراع حاليًا في إقليم تيغراي بعد إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، الحرب على مجموعات مسلحة تنتمي للإقليم فى الرابع من نوفمبر الجارى..
ودأب رئيس الوزراء الإثيوبي، على التأكيد أن العملية العسكرية في إقليم تيغراي لدعم سيادة القانون تسير بشكل جيد، لافتًا إلى أن بلاده قادرة على تحقيق أهداف عمليتها العسكرية في تيغراي فى أقرب وقت ممكن .

 

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.