متابعة : طارق فتحى السعدنى
وجهت المملكة العربية السعودية، اليوم دعوة، إلى إجراء تحقيق دولي في انفجار مرفأ بيروت، وذلك في الذكرى السنوية الأولى للانفجار الذي أدى إلى مقتل 200 شخص.
واشار السفير السعودي في لبنان وليد البخاري من جانبه إلى إن “المملكةأكدت على أهمية إجراء تحقيق دولي شفاف ومستقل لكشف الأسباب التي أدت إلى انفجار مرفأ بيروت المروع”.
ويحيي اللبنانيون اليوم الذكرى الأولى لانفجار المرفأ، عبر سلسلة من الفاعليات والاحتجاجات،
تزامنا مع مؤتمر دولي عقدته باريس بدعم من الأمم المتحدة لجمع مساعدات للشعب اللبناني.
وكانت وسائل إعلام سعودية أفادت بأن الرياض ستشارك في مؤتمر باريس المنعقد عبر الفيديو
برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
والجدير ذكره قتل أكثر من 200 شخص وجرح الآلاف، بالإضافة إلى تضرر آلاف المساكن بالعاصمة اللبنانية،
في الرابع أغسطس 2020، اثرانفجار العنبر 12 في مرفأ بيروت،
إثر تخزين أطنان من مادة نيترات الأمونيوم الخطيرة على مدى سنوات بظروف سيئة.
admin