متابعة : سامي دياب
إلتقى وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ديميكي ميكونين ؛ نظيره الجزائري رمطان العمامرة، الذي يزور إثيوبيا حاليا ،
وقد أكد ميكونين للوزيرالجزائري خلال اللقاء ؛
إن إثيوبيا أجرت عملية التعبئة الثانية لسد النهضة وفقا لإعلان المبادئ، الذي تم توقيعه من قبل الأطراف الثلاثة في عام 2015.
كما دعا الوزير الإثيوبي الجزائر، إلى لعب دور بناء في
“تصحيح التصورات الخاطئة” لجامعة الدول العربية بشأن سد النهضة، مؤكدة “نوايا إثيوبيا في الاستخدام العادل والمنصف” لمياه النيل.
كما أعرب ميكونين عن التزام إثيوبيا الراسخ باستئناف المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة برعاية الاتحاد الأفريقي.
على صعيد آخر، طلب وزير الخارجية الإثيوبي من العمامرة إقناع السودان بحل مشكلته الحدودية مع إثيوبيا سلميا وفق الآليات المشتركة القائمة والامتناع عن استخدام القوة .
admin