منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
الصفوة

أوسمة وجوائز وتكريمات حصل عليها الراحل الأمير خليفة بن سلمان .. تعرف عليها

11/ نوفمبر /2020
avatar admin
129
0

 

متابعة : طارق فتحى السعدنى

الآمال لا تنتهي.. وما دمنا نعمل فإن الآفاق ستبقى أمامنا رحبة للعمل”.. كلمات للراحل الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، كانت تلخّص فلسفته في الحياة وتكشف عن سر عطائه الدائم خلال حياته.

فلسفة سيتخذها أهل البحرين نهجا لهم بعد رحيل الفقيد، الذي رحل وبقيت آثاره وإنجازاته خالدة في البحرين

وتتويجا لجهوده المتواصلة، تلقى الراحل الأمير خليفة بن سلمان العديد من الأوسمة والجوائز والدروع والتكريمات الدولية والإقليمية والوطنية؛ تقديرًا لعطائه لوطنه مملكة البحرين.

ومن بين تلك الأوسمة “درع الجامعة العربية في الريادة في العمل التنموي” عام 2017، وجائزة الشرف للإنجاز المتميز من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الموئل” عام 2007، اعترافًا بدوره الرائد في التنمية الحضرية

 

وتقديرا لجهوده في إدارة سدة الاقتصاد والتنمية الشاملة وإرساء قواعد التنمية البشرية والحضرية تحقيقا لصالح الوطن والمواطنين والارتقاء بجوانب الحياة في مملكة البحرين، منحه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة،  في 21 أكتوبر 2009 لقب “صاحب السمو الملكي الأمير”.

 

إضافة لجائزة تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية من الأمم المتحدة عام 2010، وميدالية “ابن سينا” الذهبية من اليونسكو، تقديرًا للجهود التي يبذلها في مجال دعم الثقافة والتراث الإنساني، ودرع الاتحاد الأفريقي لإسهاماته في مجال الأمن والسلم على المستويين الاقليمي والدولي.. وجائزة “شعلة السلام” من جمعية تعزيز السلام في النمسا وغيرها من القلادات والأوسمة.

 

.

 

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11193

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.