منصة المشاهير العرب مرخصة من الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع السعودي , ترخيص 147624
فنون وثقافة المشاهير

” أنغام” الصوت الدافئ الذي تميز فى الكلاسيكيات والأغنية المعاصرة

22/ أكتوبر /2020
avatar admin
93
0

حظيت بجوائز أفضل مطربة عربية :

” أنغام” الصوت الدافئ الذي تميز فى الكلاسيكيات والأغنية المعاصرة

 

إعداد : سامي دياب

 

 

هى مطربة نشأت فى أحضان أسرة فنية عريقة ؛ حيث أن والدها هو الموسيقار والملحن الشهير محمد على سليمان ؛ وعمها هو المطرب الرقيق عماد عبد الحليم وأختها غير الشقيقية هى الفانة غنوة .

 

كان لوالدها الملحن الكبير دور بارز فى اكتشاف موهبتها فى سن مبكرة ؛ وبطبيعة الحال قام برعايتها ؛ بل وتقديمها فى العديد من الحفلات الغنائية فى أعمال فنية من ألحانه والتى تركت أثرا كبيرا لدى الجمهورالمصري والعربي .

 

 

وعلى الرغم من أن بدايتها الفنية كانت تنحصر فى أداء الأغاني القديمة لكبار المطربيين من أمثال ؛ أم كلثوم وليلى مراد وفايزة أحمد وغيرهم ؛ إلا أنها قد انشقت عن ذلك القالب الكلاسيكي فى منتصف تسعينات القرن الماضي وقامت بالدخول إلى معترك الأغنية الشبابية التى كانت سائدة فى هذه الفترة ؛ وبالفعل استطاعت أن تقدم من هذه النماذج أغانى رائعة وجدت استحسان شريحة كبيرة من متابعيها .

 

وتعد حاليا من أفضل وأشهر المطربات المصريات والعرب ؛ وتحقق ألبوماتها الغنائية نسب مبيعات كبيرة وأيضا تشهد حفلاتها اقبالا جماهيريا ملحوظا فى مختلف البلدان التى تزورها ؛ ويأتى ذلك بفضل صوتها المميز والرقيق الذى يمّكنها من أداء الأغاني ذات الطابع الرومانسي أو ذات الروح الشرقية الأصيلة .

ولدت الفنانة المصرية “أنغام” في الإسكندرية ؛ فى التاسع عشرمن شهر يناير لعام 1972م؛ ووالدها هو الموسيقار محمد علي سليمان والذي كان سبب في نبوغ موهبتها وساهم في تقديمها فى عدة حفلات ومناسبات ؛ حيث كانت تؤدي أغاني لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد وغيرهما، وفي منتصف التسعينات من القرن الماضي ؛ قررت التخلي عن اللون الكلاسيكي وعدم الأستمرار في نفس المسار الذي وضعها فيها والدها وقررت تبني اللون الشبابي والموجة المعاصرة ونجحت في تقديم عدة ألبومات وفيديو كليب في مطلع الألفية الثالثة حققت نجاحا باهرا .

 

قدمت خلال مسيرتها الفنية التى امتدت لنحو ثلاثين عاما العديد من الأغاني الناجحة والشهيرة التى باتت تتردد على شفاه الملايين من متابعيها فى أرجاء الوطن العربي ؛ ومن بين أهم تلك الأغاني : فى الركن البعيد الهادي – أول جواب – لا ليلي لالي – لايق – اتفقنا – ببساطة كدة – إلا أنا – باقولك أيه – شئ ضاع – بتحب مين – عمري معاك – بحبك وحشتني – الحكاية المحمدية – محدش يحاسبني – أحلام بريئة – راح تذكرني – حالة خاصة جدا – وقدرت خلاص – شنطة سفر – لو حسيت – نمرة تليفونك كام – ليه أحبه – بتحب مين – بعتلي نظرة – بتحبها ولا – سيدى وصالك – ما بتعلمش – ساعات كتير- نص الدنيا – أجمل مكان – بين البينين – عن فرح غايب – بحبك وبرتاحلك.

ويشهد سجلها وتاريخها الفني العديد من التكريمات والجوائز التى نالتها نتيجة لأدائها الغنائي الراقي والمميز؛ إضافة إلى جماهيرتها الكبيرة التى تسبقها فى كل مكان تذهب إليه ؛ ومن بين تلك التكريمات التى حصلت عليها : حصولها على جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان القنوات الفضائية ؛ وجائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية ؛ إضافة إلى تكريمها من مجلة الديرجست كأفضل مطربة عربية ؛ كما تم تكريمها من جانب إذاعة ” ميجا إف إم” ؛ كما نالت تكريم بحفل الميما كأفضل مطربة عربية ؛ وتم تكريمها من الأمم المتحدة بيوم المرآة العالمي ؛ كما تم تكريمها أيضا فى حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية فى دورته التاسعة عشرة فى دار الأوبرا بالقاهرة ؛ كما أعيد تكريمها من إذاعة ” نجوم إف إم” كأفضل مطربة عربية.

 

 

 

وبرغم تألقها ونجاحها الفنى الكبير ؛ إلا أنها قد أحدثت حالة من الجدل الواسع بين متابعيها ومعجبيها بسببب كثرة عدد زيجاتها ؛ حيث تزوجت الفنانة “أنغام” أربع مرات وتطاردها فى الآونة الأخيرة شائعة اقدامها على الزيجة الخامسة .

جاءت الزيجة الأولى من مهندس الصوت، مجدي عارف، ورُزقت “أنغام” من تلك الزيجة بابنها عمر، ثم انفصلت بعد زواج استمر لمدة 5 سنوات.

أما الزيجة الثانية كانت من الموزع الكويتي فهد الشلبي، وتعاونا سويًا في عدة أعمال فنية، أبرزها “بحبك وحشتيني”.

وقد تم الزواج في عام 2004، ورفعت قضية خلع منه ، بعد مشاكل مُتكررة، وانفصلت عنه فى عام 2007 ، بعد أن أنجبت منه ابنها عبدالرحمن.

وقد أدخلت الزيجة الثانية “أنغام” المحاكم، بدءًا من قضية الخلع، مرورًا برفع “فهد” قضية من أجل رؤية ابنه.

فى حين كان الزواج الثالث لأنغام سريًا من النجم أحمد عز، والذي تم اكتشافه، نتيجة المشاكل التي وقعت بين الأخير والفنانة زينة، إلا أنه تم كشف ورقة الزواج، وأكدت أنه لم يستمر سوى عام واحد فقط.

وجاءت الزيجة الرابعة من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، الذي تكبره بحوالي 10 سنوات، فكانت هذه الزيجة هي الأشهر وسط انتشار مواقع السوشيال ميديا التي تناولت أخبارها بشكل يومي.

 

وخلال الفترة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات عن زواج “أنغام” من قائد فرقتها الموسيقية ، الموسيقار هاني فرحات، إلا أن “أنغام” خرجت لتقول أن «فرحات» صديق مقرب وليس زوجًا.

عن الكاتب : admin
عدد المقالات : 11193

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.